تواصل معنا

افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

أسماء حقن تكبير الثدي

أسماء حقن تكبير الثدي

ترغب النساء في معرفة أسماء حقن تكبير الثدي ، والوقوف على كل كبيرة وصغيرة فيما يتعلق في هذا الموضوع، حتى لا تكون لعملية الحقن هذه أية أضرار جانبية على صحتهن، لهذا ولكي يتجنبن الوقوع في ما يخشين، فإنهن دائما في بحث مستمر عن أسماء حقن تكبير الثدي ، حتى يحصلن على صورة واضحة حول هذا الموضوع.

أهم وأبرز أسماء حقن تكبير الثدي

حقنة حمض الهيالورونيك

تعتبر حقنة “حمض الهيالورونيك” من أبرز أسماء حقن تكبير الثدي التي يكثر استعمالها، وهي من التقنيات السهلة، فيما يخص تكبير الثدي والزيادة من حجمه.

مقارنة بوضع الثدي الاصطناعي بالنسبة للنساء اللواتي يخشين الأجواء السائدة في غرف العمليات، فهو لا يستلزم تخديرا كاملا للجسم.

بل يتم الاكتفاء بتخدير موضعي ويمكن إجراءه فقط في جلسة واحدة في العيادة الطبية، ليتم حقن المنطقة بأدوية جاهزة ذات تركيبة خاصة في الثديين “أسيد الهيالورونيك”، أو بشفط الدهون من منطقة البطن، ليعاد حقنها في الثدي.

للوهلة الأولى، يبدو أن حقن حمض الهيالورونيك في الثديين بدلا من زراعة ثدي اصطناعي له فوائد. فنسيج الثدي لا يتغير كثيراً.

ولكن الأهم هو أن حمض الهيالورونيك قابل للامتصاص، مما يمنع المشاكل التي قد يفرضها الثدي الاصطناعي على مر السنوات: الثقب، أو إنشاء كبسولة من قبل الجسم حول الثدي الاصطناعي تصبح صلبة، الخ.

علاوة على ذلك، فإن حقن حمض الهيالورونيك تقنية أسهل بكثير من وضع الثدي الاصطناعي. فهو لا يتطلب التخدير العام ويمكن نظرياً أن يتم ممارسته في عيادة الطبيب.

 

سلبيات حمض الهيالورونيك

كما سبق لنا أن ذكرنا فإن حمض الهيالورونيك من أبرز أسماء حقن تكبير الثدي تداولا في أوساط عيادات التجميل، غير أنه تجدر الإشارة إلى أن هذا اللجوء إلى هذا الخيار يبقى مكلفا من الناحية المادية، على اعتبار أنه يتطلب حقن كميات كبيرة جداً من حمض الهيالورونيك.

وبما أن حمض الهيالورونيك قابل للامتصاص فهذا يعني أنه بين الفترة والأخرى يجب إعادة الحقن مجددا، مما سيجعل من تكاليف هذه التقنية في ازدياد مستمر ودائم.

الكمية الكبرى التي يتم حقنها في الثدي، هي أقل بكثير من الحجم الذي يعطيه الثدي الصناعي، وبالتالي فإن حجم الثدي لن يتغير بشكل كبير، وسيظل محدودا.

لا يتم احتواء هذا الحمض داخل الثدي، مثلما يكون السيلكون داخل غلاف يشبه الدهون البشرية، بل إنه ينتشر في الثدي كله، ويؤكد المختصون على أن هذا الأمر ليست له أي مخاطر حتى وقتنا الحالي.

إن الكشف عن وجود السرطان، بالنسبة للنساء اللواتي سبق لهن الحقن بحمض الهيالورونيك، وهو أمر صعب، بسبب كون امتصاص الثدي لحمض الهيالورونيك يسبب بعض الالتهابات الموضعية البسيطة، التي تترك بعض الندوب الصغيرة.

وبما أن الثدي يحتاج للعديد من الحقن حتى يكبر حجمه، فإن ذلك يجعل عدد الندوب كبيرا جدا على مستوى نسيج الثديين، والحاصل هو أنه خلال إجراء تصوير بالأشعة لا يمكن التميز بين تلك الندوب و الأورام السرطانية لا قدر الله.

قد تبدو السلبيات التي تم تقديمها حتى الآن بسيطة بالمقارنة مع فوائد حقن حمض الهيالورونيك في الثديين.

 

طرق أخرى لتكبير الثديين

حقن الدهون

حقن الدهون أيضا من بين أسماء حقن تكبير الثدي التي عليها إقبال كبير، وتتمثل هذه العملية في القيام  بإجراءات جراحية من خلال إزالة الدهون من الجسم عن طريق شفط الدهون  ثم حقن هذه الدهون في جزء آخر من الجسم لزيادة حجمه، ولعل الإجراء الأكثر شهرة لحقن الدهون هو تكبير الثدي.

خطوات عملية حقن الدهون في الثدي

الخطوة الأولى لابراز أسماء حقن تكبير الثدي هي إجراء شفط الدهون، ويمكن إجراء عملية شفط الدهون من أي مكان تكون فيه رواسب الدهون زائدة، وعادة يتم إجراء عملية شفط الدهون من:

الذراعين، الظهر، البطن، الوسط، الفخذين.

ويمكن إجراء ثلاثة أنواع من شفط الدهون: بالطريقة التقليدية اليدوية، أو بمساعدة الأجهزة الطبية، أو بمساعدة الليزر، ويتم تحديد أفضل تقنية للمريض من قبل الطبيب المعالج في وقت التشاور.

 تنظيف الدهون

يقوم الطبيب بتنظيف الدهون، حيث يتم فصل الدهون عن الحطام الخلوي الآخر ثم يتم تنقيته من أجل الحقن.

حقن الدهون

الحلقة الأخيرة من أسماء حقن تكبير الثدي هي حقن الدهون في الثديين باستخدام المحاقن الصغيرة المتخصصة، حيث يقوم الطبيب بحقن الدهون في الثديين بأعماق مختلفة وبزيادات صغيرة جدا.

فعن طريق توزيع الدهون عبر الثدي بالتساوي معظم الدهون سوف تتأقلم سريعا على موضعها الجديد، ولكن نظرا لأن ليس كل الدهون ستتأقلم على موضعها الجديد، سيزيد الطبيب قليلا من الكمية التي يحقنها في البداية.

 

الشفاء من عملية حقن الدهون في الثدي 

بمجرد أن ينتهي الطبيب من حقن الدهون في الثدي، يتم وضع الضمادات المناسبة وإدخال المريضة في غرفة الإفاقة لمراقبة مدى استقرار حالتها حتى تستيقظ من التخدير.

ويمكن للسيدة الرجوع إلى بيتها في اليوم ذاته الذي أجرت فيه العملية، لكن تمنع من ممارسة مجموعة من الأنشطة اليومية التي تكون معتادة عليها، كالعمل، أو قيادة السيارة، أو ممارسة الرياضة، أو القيام بالأشغال المنزلية، إلى أن يحصلن على إذن الطبيب.

عادة ما يتم توجيه السيدات اللواتي أجرين هذه العملية، إلى ارتداء ملابس ضاغطة على المواضع التي تم شفط الدهون منها، نظرا لكون هذا سيساعد الجسم على الاستقرار في شكله الجديد.

وتتراوح المدة التي يجب على من اختار تكبير الثدي عن طريق الحقن بالدهون، الالتزام بارتداء هذه الملابس الضاغطة لحوالي ثلاثة أسابيع.

كما يجب عليهن أخذ عطلة من العمل توازي نفس هذه المدة المذكورة حتى يمنحن لأجسامهن الراحة الكافية للاستشفاء.

خلال الفترة الأولى من إجراء هذه العملية، قد تعاني المرأة من بعض الكدمات، أو التورمات، وفقدان الشعور بالراحة، لكن الطبيب سيصف لها المسكنات التي ستساعدها على التخلص من هذا الألم البسيط.

نتائج عملية حقن الدهون في الثدي

تتمكن النساء اللواتي خضعن لعملية حقن الدهون في الثدي من رؤية النتائج النهائية بين ستة أشهر وسنة، وعلى الرغم من ملاحظة التغيير الفوري في الحجم بعد الجراحة، إلا أن النتائج النهائية تستغرق بعض الوقت.

مع مرور الوقت تتأقلم الخلايا الدهنية الجديدة مع مكانها الجديد في الثديين وتكتسب إمدادات الدم، ولكن لا تتأقلم كل الخلايا المحقونة مع موضعها الجديد ويتم القضاء على البعض بشكل طبيعي من خلال الجسم. لا يوجد ضرر في الخضوع لعملية حقن دهون الإضافية لزيادة نتائجها، طالما أن المريضة لا تزال مرشحة جيدة.

 

مخاطر عملية حقن الدهون في الثدي

تشمل مخاطر عملية تكبير الثدي بحقن الدهون ما يلي: 

  • العدوى.
  • التكيسات في ثدي المرأة موت الخلايا الذهنية.
  • إمكانية أن بعض الخلايا الذهنية المنقولة ستترك منطقة الثدي.

قد يكون جراح التجميل قد استخدم نظام توسيع الأنسجة خلال الأسابيع السابقة لعملية تكبير الثدي بحقن الدهون لتحسين النتائج، لذا قد تضطرين إلى الحصول على حقن رفع  للحفاظ على شكل الثدي إذا اخترت هذه الجراحة.

يظل الثدي عضوا هشا وعرضة للسرطان بشكل كبير، لهذا فإن اختيار إحدى أسماء حقن تكبير الثدي المناسبة والتي تسبها استشارة طبية لصيقة، لأن إدخال أو حقن أي مادة فيه يجب أن يكون محل دراسة دقيقة.

شارك هذا المقال

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية