15 reasons for erectile dysfunction Blog Images

أهم 15 سببًا لضعف الانتصاب يجب أن تعرفها لعلاج هذه المشكلة

ضعف الانتصاب أحد المشاكل الجنسية الاكثر انتشارا بين الرجال في العالم حيث تشير بعض الدراسات في المجتمع الطبي أن ما يفوق 18 مليون رجلا فوق سن العشرين يعانون من هذه المشكلة، الأمر الذي يدفع هؤلاء المصابون الى البحث عن الطرق و العلاجات لتجاوز هذا المرض المصنف جنسيا.

هذه الكلمات كافية لجعل اي رجل يعاني من هذه المشكلة قلقا بشأنها، و ما يزيد من تعقيد الأمر هو ان الضعف الجنسي هو قضية شخصية للغاية و محرجة لبعض الرجال الشيئ الذي قد يحرج غالبيتهم و يجعل الكشف و التشخيص لضعف الانتصاب أمرا محرجا

غالبًا ما يشعر الرجال الذين لا يبحثون عن علاج ضعف الانتصاب بأنهم الوحيدون الذين يتألمون، ولكن لا شيء أبعد من ذلك عن الحقيقة. بحيث وجدت دراسة حول شيخوخة الذكور أن ما يصل إلى 40 ٪ من الرجال يعانون من درجة ما من ضعف الانتصاب قبل بلوغهم سن 40 ، ويزداد معدل الإصابة إلى 70 ٪ في سن 70.

ماذا يعني الضعف الجنسي بالضبط

يُعرف ضعف الانتصاب، او المعروف أيضا باسم الضعف الجنسي ، بأنه عدم القدرة على تحقيق أو الحفاظ على انتصاب القضيب مدة كافية لممارسة الجنس.

ولكن ماذا يحدث بالضبط؟ يوجد داخل القضيب غرفتان أسطوانتان طويلتان تسمى النسيج الكهفي، والتي تحتوي على عدد لا يحصى من الأوعية الدموية والأنسجة ، بالإضافة إلى شريان رئيسي في كل غرفة.

cavernous tissue

عندما تشعر بالإثارة ، يرسل دماغك رسائل كيميائية إلى الأوعية الدموية في القضيب ، مما يتسبب في تمددها أو فتحها ، مما يسمح بتدفق الدم إلى القضيب. مع تزايد الضغط ، يصبح الدم محاصرًا في النسيج الكهفي ، مما يحافظ على القضيب منتصبًا. إذا كان تدفق الدم إلى القضيب غير كافٍ أو إذا فشل في البقاء داخل القضيب ، فقد يؤدي ذلك إلى ضعف الانتصاب.

أسباب الضعف الجنسي

تشمل أعراض ضعف الانتصاب صعوبة في تحقيق الانتصاب وصعوبة الحفاظ على الانتصاب وانخفاض الاهتمام بالجنس. نظرًا لأن الإثارة الجنسية الذكرية هي عملية معقدة إلى حد ما ، فقد يكون من الصعب في بعض الأحيان تحديد سبب واحد محدد.

Symptoms of erectile dysfunction

يبدأ الإثارة في الدماغ ، ولكنه يشمل أيضًا الأعصاب والعضلات والأوعية الدموية ، ويمكن أن يتأثر بالهرمونات والعواطف. إذا تطورت مشكلة مع أي من هذه الأشياء ،
يمكن أن يكون نتيجة ذلك ضعف الانتصاب.

بشكل عام ، يمكن تقسيم أسباب ضعف الانتصاب إلى فئتين: الجسدية والنفسية. على الرغم من أن كل فئة من هذه الفئات لها مجموعة خاصة بها من العوامل المساهمة ، فإن العديد من حالات ضعف الانتصاب تنطوي على أسباب من كلا الفئتين.

هنا لمحة عامة عن كل فئة:

الأسباب الجسدية لضعف الانتصاب.

ترتبط الأسباب الجسدية الأكثر شيوعًا لضعف الانتصاب بالدورة الدموية وضغط الدم. يمكن أن تؤثر أمراض القلب وتصلب الشرايين وارتفاع الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم على كمية الدم المتدفقة إلى القضيب. يساهم مرض السكري في الضعف الجنسي عن طريق إتلاف الأعصاب والأوعية الدموية. يرتبط تناول بعض الأدوية أيضًا بالتسبب في تفاقم الضعف الجنسي أو تفاقمه.

Psychological causes of erectile dysfunction.

الأسباب النفسية لضعف الانتصاب.

في كثير من الحالات ، يكون الضعف الجنسي متجذرًا في القضايا النفسية – خاصة عند الرجال الذين تقل أعمارهم عن 40 عامًا. نظرًا لأن الإثارة تبدأ في الدماغ ، يمكن أن تكون المشكلات النفسية عاملاً مهمًا في ضعف الانتصاب. يمكن أن تؤثر حالات الصحة العقلية مثل الاكتئاب أو القلق بشكل سلبي على الرغبة الجنسية ، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لك للإثارة.

Psychotherapy for ED

يمكن أن يكون الإجهاد عاملاً رئيسيًا لأنه قد يتداخل مع دماغك يرسل إشارات للسماح بتدفق الدم الإضافي إلى القضيب. في كثير من الحالات ، تتطور القضايا النفسية إلى القلق من الأداء الذي يصبح في حد ذاته نبوءة تحقق ذاتها.

أهم العلاجات المتوفرة لضعف الانتصاب

في كثير من الحالات ، لا يتطلب تشخيص ضعف الانتصاب أكثر من فحص بدني ومراجعة لأغراضك. إذا اشتبه طبيبك في أنه قد تكون هناك مشكلة صحية أساسية ، فقد يطلب إجراء اختبارات إضافية. بمجرد تحديد سبب الضعف الجنسي ، يمكنك أنت وطبيبك تحديد شكل من أشكال العلاج.

rotated.

و هذه اهم الاختيارات:

  • أدوية الضعف الجنسي لدى الرجال – الأدوية مثل السيلدينافيل (الفياجرا) ، والتادالافيل (سياليس®) ، و فاردينافيل (ليفيترا®) تحفز تدفق الدم إلى القضيب ، مما يتيح لك تحقيق الانتصاب. يجب أن تؤخذ هذه الأدوية قبل الانخراط في النشاط الجنسي.
  • العلاج النفسي– يمكن أن يكون العلاج النفسي مفيدًا لأسباب نفسية لضعف الانتصاب. العلاج السلوكي المعرفي (CBT) هو أسلوب شائع لأنه يساعد على معالجة أنماط التفكير السلبية التي يمكن أن تسهم في القلق من الأداء.

  • أجهزة انقباض الفراغ كبديل للأدوية الفموية ، يمكن لأجهزة الانقباض الفراغي أن تخلق انتصابًا باستخدام ضغط الفراغ – بمجرد تطور الانتصاب ، يتم وضع شريط انقباض حول قاعدة القضيب للحفاظ على الانتصاب.

  • الجراحةأحد الخيارات الأكثر جاذبية لعلاج ضعف الانتصاب ، توجد أيضًا خيارات جراحية. يمكن زرع أجهزة قابلة للنفخ أو قضبان قابلة للطرق جراحيًا على جانبي القضيب للمساعدة في تحقيق الانتصاب.

  • تغييرات نمط الحياة – في الحالات التي تؤدي فيها عوامل نمط الحياة مثل السمنة والنظام الغذائي غير الصحي ونقص التمارين الرياضية إلى ضعف الانتصاب ، قد يؤدي إجراء تغييرات صحية على نمط حياتك إلى حل الحالات الأساسية التي تسبب الأعراض.

ما هي خطوتك التالية؟

بعد أن تعلمت الكثير عن ضعف الانتصاب او الضعف الجنسي بما في ذلك عوامل الخطر وأسبابه ، يجب أن تكون مجهزًا لتقييم وظيفة الانتصاب الخاصة بك.

إذا كنت تعاني من مشاكل في الانتصاب أو لديك بعض المشاكل الجنسية أعلاه ، فقد يكون من المفيد القيام باستشارة طبية. إذا اخترت طلب المساعدة ، فامنح طبيبك أكبر قدر ممكن من المعلومات حول الأعراض التي تعانيها بما في ذلك تواترها وشدتها بالإضافة إلى ظهورها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة عشر − 7 =