علاجٌ "ثوريٌّ" للضعف الجنسي عند الرجال!

اضطراب تشوه القضيب: الأعراض والأسباب والعلاج

اضطراب تشوه القضيب هو اضطراب نفسي يشعر فيه الرجل بالقلق المفرط والانشغال به بسبب العجز الملحوظ في حجم قضيبه. يجب تمييز اضطراب تشوه القضيب عن صغر القضيب ، وهو قضيب صغير بشكل غير عادي

غالبًا ما يكون لدى الفرد المصاب باضطراب تشوه القضيب خوفًا منهكًا أو مفرطًا من أحكام الآخرين. قد يشكو الفرد من صغر حجم القضيب وحده ، أو قد يكون لديه العديد من أوجه القصور الأخرى في الجسم مما يسبب له ضائقة نفسية. في بعض الرجال الذين يعانون من اضطراب تشوه القضيب ، هناك ضعف في الأداء المهني و / أو الاجتماعي ، وأحيانًا إلى درجة الاكتئاب الشديد والقلق ، والانسحاب الاجتماعي أو العزلة الاجتماعية الكاملة.

نحن نتحدث عن مشكلة تشويه صورة الجسد ، وبالتالي فإن الأعراض مرتبطة بالهوس تجاه جزء ملموس من الجانب المادي للموضوع. يشعر الشخص الذي يعاني منه بقلق دائم ومفرط من بعض العيوب الجسدية سواء كانت حقيقية أو متخيلة. إذا كان مثل هذا العيب الجسدي موجودًا في الواقع ، فإن مستويات القلق التي يتم التعرض لها تكون باهظة ، حيث يتصورونها بطريقة مبالغ فيها ، وقد يكون لديهم مشاكل عاطفية كبيرة أو عزلة اجتماعية. من المهم أن نشير إلى أننا لا نشير إلى مشكلة الصورة الذاتية المتعلقة باضطرابات الأكل (كما هو الحال في فقدان الشهية) أو الهوية الجنسية (التي تتدرب مع الرفض تجاه جسد المرء ، وتحديدًا الأعضاء التناسلية).

دوافع هوس القضيب الصغير

من المؤكد أن درجة قلق القضيب التي يعاني منها الرجال تختلف كثيرًا ، ولكن بالنسبة لبعضهم يخرج عن السيطرة تمامًا ويصل إلى نقطة يصبح فيها انشغالًا مهووسًا يتعارض بشكل كبير مع نوعية حياتهم. ما نتحدث عنه هنا هو الرجال الذين يعانون من شيء تمت الإشارة إليه باسم “اضطراب تشوه القضيب” (PDD). PDD ليس تشخيصًا فعليًا في DSM (الدليل التشخيصي والإحصائي الذي يستخدمه الأطباء النفسيون وعلماء النفس لتشخيص الاضطرابات العقلية) ؛ بدلاً من ذلك ، من الأفضل اعتباره نوعًا فرعيًا من اضطراب تشوه الجسم (BDD) الذي يركز حصريًا على القضيب. يشير اضطراب التشوه الجسمي (BDD) إلى حالة يكون فيها لدى الأفراد اعتقاد دائم ومزعج بأن لديهم عيبًا جسديًا أو عيبًا كبيرًا ، في الواقع ، يكون طفيفًا جدًا أو لا يمكن ملاحظته من قبل الآخرين.

 

اسباب اضطراب تشوه القضيب 

تظهر أعراض اضطراب تشوه القضيب بشكل عام في مرحلة المراهقة أو البلوغ المبكر. عادةً ما يحدث النقد الشخصي لحجم القضيب للفرد خلال هذه الفترة العمرية. يرتبط هذا الاضطراب بتدهور نوعية الحياة بشكل كبير ويمكن أن يرتبط باضطراب اكتئابي كبير ورهاب اجتماعي. يمكن اعتبار اضطراب تشوه القضيب أحد عوامل الخطر للانتحار.

بعض العلاجات المقترحة

  • العلاج النفسي

الدافع للعلاج: غالبًا ما يتم تحفيز المرضى الذين يعانون من هذا الاضطراب لتغيير مظهرهم الخارجي جسديًا. وبهذه الطريقة ، يبدؤون في كثير من الأحيان في علاجات الشعر ، والأمراض الجلدية ، والجراحية ، وإنقاص الوزن ، وما إلى ذلك ، كطريقة للقضاء على عيبهم. لكن المشكلة لا تكمن في المظهر الخارجي بقدر ما تكمن في التجربة الذاتية للجسد. على الرغم من ذلك ، فإن المرضى يترددون بشدة في العلاج النفسي ، لأن عدم إدراكهم للمشكلة الحقيقية ، فإن البديل الوحيد المقترح هو تعديل الواجهة الخارجية.

الأهداف العلاجية: تتمثل أهداف العلاج ذات الأولوية فيما يلي: تعديل الألفاظ الذاتية السلبية على الجسم. تغيير الافتراضات غير المنطقية.

  • العلاج الطبي

في حالة أن الهوس اللاعقلاني بشأن صغر حجم القضيب يعتمد على وجود القضيب الصغير ، فمن الضروري أن تنجح أخيرًا ، ابدأ بعلاج سلوكي معرفي على الأقل جلستين في الأسبوع مع دعم بيئتهم قبل إجراء الفحص الطبي علاج استطالة القضيب بحيث يحصل المريض على التكيف مع الواقع وفي هذه الحالة ، على طول القضيب الذي يمكن تحقيقه بالفعل والذي بمجرد تحقيقه سيتعين عليه العمل على هذا العلاج النفسي مع تصور واضح بأن طول القضيب تمكن القضيب من وضع نفسه في المعدل الطبيعي للذكور.

 

في نهاية العلاج النفسي والطب ، يجب أن يدرك المريض أن طول طرفه أصبح أخيرًا ضمن طبيعته ، موضحًا له الجداول الإحصائية ، مؤكدًا أن طول قضيبه ينتمي إلى النسبة الطبيعية.

 

إذا كان هناك انحناء حقيقي للقضيب الذي هو أصل خلل التنسج ، فسيتم إجراء نفس الإجراء ، بدء العلاج النفسي أولاً قبل تصحيح تقوس القضيب. لاحقًا ، يلاحظ المريض تخيل قضيبه المستقيم مقارنة بالرجال الآخرين. الإجراءات العلاجية المستخدمة مماثلة لتلك المستخدمة في العلاج المعرفي السلوكي للرهاب واضطراب الوسواس القهري

كلمة اخيرة

قد يكون علاج اضطراب تشوه القضيب بالعلاج النفسي والعلاج السلوكي المعرفي ومضادات الاكتئاب. اضطراب تشوه القضيب مرض مزمن ومن المرجح أن تستمر الأعراض أو تزداد سوءًا إذا تُركت دون علاج.

لاجٌ "ثوريٌّ" للضعف الجنسي عند الرجال!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × خمسة =

Click to Chat!
#
Agent (Online)
×

تحتاج مساعدة بالشراء