علاجٌ "ثوريٌّ" للضعف الجنسي عند الرجال!
انحناء الذكر لليمين
انحناء الذكر لليمين

انحناء الذكر لليمين

احدهم يسأل، أنا متزوج، وأعانى من انحناء الذكر لليمين عند الانتصاب، بالرغم من أنني لا أعانى من أية مشكلات في الانتصاب على الإطلاق، وأشعر بالتوتر، فهل هذا الأمر دلالة على ضعف في المستقبل، جوابك عزيزي، انحراف القضيب عادي عند معظم الناس، ولا يشكل مشكلة طبية إلا عند إعاقة الإيلاج، فلا داعي للقلق.

انحناء الذكر لليمين:


انحناء الذكر لليمين

فى أغلب الحالات لا يعانى من لديه انحناء الذكر لليمين أو ميل بسيط فى العضو الذكرى، سواء ناحية اليسار أو اليمين، من مشكلة حقيقية.

 والفيصل فى هذا الأمر الانتصاب، وطبيعة إيلاج العضو بالكامل، فمرات الانتصاب وقوته طبيعية غير مقلقة، حسبما ذكر المريض.

 كما أن قوة إيلاج العضو الذكرى غير مقلقة، لذا لا داعى للقلق مطلقا، وهناك نوعان من انحناء القضيب يجب التفريق بينهما:

الانحناء الخلقي:

اى الذى لاحظه الشخص منذ بلوغه او منذ وعى للانتصاب وهذا يكون فى الشباب صغير السن او فى كبار السن ولكنه يعرفه منذ الصغر.

 وهو ايضا انواع اهمها النوع المصاحب لعيوب خلقيه اخرى مثل الاحليل السفلى اى فتحة البول اسفل القضيب فى غير مكانها وهذا النوع عند الحاجة لاصلاحه.

احصل على حجم القضيب الذي تحلم به عبر ادخال رقم الواتساب هنا

 يجب تصحيح قناة مجرى البول اولا لانها تكون قصيرة وتشد القضيب عند الانتصاب مثل الحبل لاسفل او بالضبط عندما نجذب شخصا لاسفل.

 وهناك النوع العادي والذي لا يكون مصاحبا لعيوب خلقيه اخرى بالقضيب وهذا النوع لا يحتاج  فى الغالب الى عملية تصليح.

الا عندما تكون الزاوية كبيرة وانحناء لاسفل لانه عندما تكون زاوية الاعوجاج كبيره ولاسفل فانها غالبا تحول دون جماع ممتع وتسبب آلما للزوجة عند اشتداد الانتصاب.

 ولا يكون الجماع الا فى وضعيات محدودة فالأفضل تصليحه قبل الزواج بعملية جراحية يقوم بها متخصص وخبير فى مثل هذه العمليات وهى ناجحة جدا فى ايدى هؤلاء الجراحين.

 ونؤكد هنا ان الجراحة هى الحل الوحيد للاعوجاج الخلقي ولا يوجد تليف مثل الحاصل فى مرض بيرونى ومحولة استعداله بالجهاز الشداد او بأى قوه نتائجها وخيمة ولن تستعدله.

الانحناء المكتسب:

يلاحظه الشخص حديثا بحيث انه لم يكون موجود من قبل اثناء الانتصاب وغالبا يعقب اصابة او كسر للقضيب وهو منتصب او عنف للقضيب اثناء الانتصاب او الجماع.

 وبعد فترة من التعرض للاصابة يلاحظ الشخص حدوث الم وانحناء تدريجي أثناء الانتصاب وضعف فى الانتصاب احيانا.

 واغلب هؤلاء الاشخاص من كبار السن المدخنين مرضى السكر وهذا النوع هو مرض بيرونى.

التشخيص:

بالكشف الاكلينيكى على الشخص اهم شيء ملاحظة وجود تليفات او عقد صلبه داخل نسيج القضيب وهذه العقد هي السبب الغالب وخاصة لو كان انحناء الذكر لليمين  حديثا.

 واهم الأسباب وأشهرها مرض بيرونى وهو اسم الطبيب الفرنسى الذى اكتشف المرض وينتشر المرض عند مرضى السكر المزمن واحيانا نتيجة صدمات وخبطات للقضيب او اصابات خاصة اثناء الانتصاب.

 فهو ساعتها مثل الزجاج وبعد مضى مده تتحول الكدمات والتجمع الدموي الذي حدث نتيجة للخبطة إلى تليف ويؤدى للاعوجاج والالم ايضا احيانا.
اما انحناء الذكر لليمين منذ الصغر فهذا غالبا نتيجة عيب خلقي وليس نتيجة سبب محدث.

احصل على حجم القضيب الذي تحلم به عبر ادخال رقم الواتساب هنا

الابحاث:

يتم عمل انتصاب صناعي وذلك بحقن احدى المواد التي تسبب ذلك مثل البروستاجلاندين او البابافرين ويتم ملاحظة زاوية الانحناء وتصويرها.

 وملاحظة هل هناك تعارض ظاهر او الزاوية كبيرة بحيث ان الإيلاج إلى داخل المهبل قد يتأثر ويتم عمل سكر بالدم والانسجة ووظائف كبد وكلى للاطمئنان على الحالة العامة للجسم.
وهذه الحالات التى تستدعى علاجا حلها الوحيد هو الجراحة التجميلية او التصليحية وهناك عمليات كثيرة في هذا الشأن اشهرها عملية نسبيت .

وهناك تعديلات كثيرة لها ومع الايدى الخبيرة فان هذه الجراحات ناجحة وتعطى نتيجة فورية رائعة، والحالات التى نتجت عن اصابة او مرض بيرونى.

 وهناك تليفات محسوسة وواضحة نبدأ بعقاقير عن طريق الفم مثل ترينتال 400 قرص 3 مرات يوميا لمدة 3 شهور فى الفتره الاولى التى يكون فيها الالم والانحناء حديث.

 ونسبة الاستجابة فى هذه الامور وحدها ضعيفة وتزيد نسبة الاستجابة والتحسن اما باستعمال جلسات موجات فوق صوتيه على العقد المتليفة مرتان او ثلاثة بالأسبوع.

 ونسبة الاستجابة تتعدى 50% او الحقن الموضعي بالكورتيزون او فيراباميل  او كلا الأمرين الموجات والحقن.
فى حالة فشل العلاجات السابقة.

 وهناك تأثير على الانتصاب مرض بيرونى فهناك الحلول الجراحية وتتمثل فى اختيارين الاول تصليح انحناء الذكر لليمين.

 مثل العمليات التجميلية  اشهرها عملية نسبيت وتعديلاتها وعملية نسبيت كما فى الحالات التى تولد خلقيا والاختيار الثانى تركيب دعامات فى القضيب مثل حالات الضعف الجنسى.

اسباب انحناء الذكر لليمين وعلاجه:

يعاني حوالي نصف في المائة من الرجال من انحناء أو تقوس القضيب بسبب عدم التناسق في نمو القنوات الإسفنجية المسؤولة عن الانتصاب.

 وفي أغلب الأحوال يكون الانحناء بسيطا ولا يتعارض مع المعاشرة الزوجية، ولكن في بعض الأحوال يكون الانحناء بدرجة كبيرة.

 مما يؤثر على المريض عضويا بسبب عدم القدرة على الممارسة الجنسية السليمة، و نفسيا بسبب عدم الرضا من الناحية الشكلية أو الجمالية.

احصل على حجم القضيب الذي تحلم به عبر ادخال رقم الواتساب هنا

اسباب انحناء الذكر لليمين: 

من الاسباب التي تؤدي الى انحناء الذكر لدى الرجال، هناتجة عن تشوه خلقي ما، منذ الولادة، وإن لم تتم معالجته بصورة فورية منذ الصغر، وهنا نقصد بين 6 و18 شهراً، فيمكن للامر أن يستمر على هذه الحالة حتى سنوات النضوج. 

كما أن بعض الاضطراربات في النمو لدى المراهقين يمكن أن تؤدي الى انحناء الذكر لديهم في هذه الفترة، ما يتوجب تنبهاً كبيراً من قبل الاهل حيال هذا الموضوع، اذ غالباً ما لا يطلع المراهقون اهلهم على الامور الجنسية الخاصة بهم. 

كما وأن للختان اثار كبيرة على سلامة العضو لدى الرجال، فمن تعرض للختان في فترة طفولته معرض لان يساب بانحناء الذكر في فترة ما من حياته.

 لذا لا بد من التنبه الى هذا الامر ايضاً والحرص على مراقبة صحة الرجل الجنسية في مختلف مراحل حياته. 

علاج انحناء الذكر لليمين: 

جراحة  نسبت  حيث يزال جزء من جدار القناة الإسفنجية معاكس لمنطقة الانحناء ونجحت هذه الجراحة إلى حد كبير و لكن عابها حدوث إصابات لأعصاب العضو التناسلي في بعض الحالات.

 بالإضافة إلي طول فترة الجراحة لإزالة هذا الجزء دون المساس بالأعصاب والشرايين المغذية للقضيب.

في دراسة جديدة بأسلوب مبسط لتقويم القنوات الإسفنجية عن طريق بدون الحاجة لإزالة جزء من جدار القنوات أو الترقيع و نجحت العملية في إصلاح الانحناء في حوالي 80% من المرضى.

 مما يعتبر من أعلى النسب قي مثل هذه الجراحات، وكان من المزايا الإضافية لهذه الجراحة، بساطتها و عدم حدوث مضاعفات أو إصابات مزمنة لأعصاب أو شرايين العضو التناسلي.

من الطرق المتبعة بصورة خاصة لعلاج انحناء الذكر لدى الرجال، هي العملية الجراحية التي تقضي باعادة تصحيح هذا الاعوجاج الذي طال العضو لدى الرجل.

 وهذه الحالة التي قد تظهر في سن صغيرة، او كبيرة، يقوم باجرائها الطبيب المختص بصورة فورية، نظراً لخطورة الوضع على صحة الرجل الجسدية والجنسية. 

ايضاً من الطرق المتبعة لعلاج انحناء القضيب، خصوصاً الناجم عن بعض الاضطرابات الجسدية، تتم من خلال معالجة هذه الاضطرابات وبالتالي اعادة تقويم الذكر واستقامته.

واخيرا انحناء الذكر لليمين لدى الرجال من الأمور التي تقلقهم وتؤرق نومهم وتشعرهم بالخجل وعدم الراحة مع أجسادهم، وفي هذا الإطار.

اخترنا ان نطلعك على ابرز الطرق المتبعة في علاج انحناء الذكر لليمين لتكون على اطلاع كاف بكل التفاصيل المتعلقة بهذا الواقع ، المرجو التواصل معنا على whatsapp.

احصل على حجم القضيب الذي تحلم به عبر ادخال رقم الواتساب هنا

لاجٌ "ثوريٌّ" للضعف الجنسي عند الرجال!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × واحد =

Click to Chat!
#
Agent (Online)
×

تحتاج مساعدة بالشراء