تواصل معنا

افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

تقوية الشهوة الجنسية عند الرجل

تقوية الشهوة الجنسية عند الرجل

إذا كنت غير مستعد لتناول الفياجرا  و ترغب في تقوية الشهوة الجنسية لديك نقترح عليك 10  نصائح مفيدة و طرق طبيعية التي يمكن أن تساعدك في تحقيق السعادة لك و لشريك حياتك و لا داعي للقلق أبداً ، وفقاً للأبحات والدراسات الصحية بأن الضعف الجنسي سواءا عند الرجال أو النساء في مختلف الأعمار و خصوصا كبار السن بسبب سن الشيخوخة ، المرض المزمن ، الإجهاد ، القلق .

طرق تقوية الشهوة الجنسية عند الرجال 

تناول الأطعمة المنشطة 

توجد مجموعة من الأدلة والبراهين العلمية التي تؤكد مدى مصداقية و فعالية تناول الأطعمة التي تتكون من الألياف و ذلك لأنها تؤدي إلى تقوية الشهوة الجنسية عند الرجال و التي تعرف بمنشطات : مثل التين ، الأفوكادو  ، الموز.

و من المعروف بأن هذه الأخيرة تساعد علي تقوية الشهوة الجنسية .

إذ تحتوي على فيتامينات  و معادن أساسية التي تساعد على تدفق الدم في الأعضاء التناسلية  و تحسين جودة الحياة الجنسية صحية.

تناول الشيكولاتة 

تعرف الشيكولاتة منذ قديم الزمان ، بأنها ذو مذاق رائع و تعمل على تقوية الشهوة الجنسية .

تحتوي الشيكولاتة على السيروتونين و التي توجد في النظام البشري و الذي يمكن أن يساعد على تقوية الشهوة الجنسية و رفع مزاج الإثارة.

و بذلك فإن الشيكولاتة تؤثر على نفسية الرجل بنسبة كبيرة جداً .

تناول الأعشاب يومياً 

عند التخطيط لعمل عشاء لزوجك  ، ينصح بعمل عشاء رومانسي و ضفي القليل من الريحان أو الثوم إلي الأطباق الموجودة علي الطاولة. و ذلك لأن رائحة الريحان تعمل علي تحفيز الحواس ، أما الثوم يحتوي علي مستويات عالية من الإليسين  ، مما يزيد من تدفق  الدم  و بذلك فهو يساعد في علاج ضعف الإنتصاب و فقاً لما ذكرته تقارير موقع بي بي سي .

و هناك عشب الجنكة المستمد من أوراق شجرة الجنكة الصينية و هو من الأعشاب المفيدة لعلاج الضعف الجنسي و مضاد للإكتئاب وفقاً لما ذكره المعهد الوطني للتكنولوجيا الحيوية .

يعد اليوهمبين مركب شبه قلوي يوجد في لحاء دائم الخضرة في غرب إفريقيا . يُعرف بأنه فياجرا طبيعية . و تشير معظم الدراسات بأن لحاء اليوهمبين يساعد في زيادة القدرة علي الإنتصاب و تقوية الشهوة الجنسية .و لذلك يقول الباحثين بانه فياجرا طبيعية .

زيادة الثقة بالنفس

ينبغي أن تكون لديك ثقة بنفسك قوية  و خصوصاً مع إتباع نظام غذائي صحي  و زيادة ممارسة تقوية الشهوة الجنسية عند الرجل حتى تحس بالمتعة وأنت تمارس العلاقة الحميمية الجنسية مع شريكة حياتك .

و فقاً لتقارير الابحات والدراسات الصحية ، بأنه مع زيادة إحترام الذات و التركيز علي مميزاتك بدلاً من عيوبك يساعدك في تقبل أغلب الأمور و التركيز على تحقيق المتعة فقط .

نوم القيلولة بعد الظهر 

يجب أن تتمتع بحياة مليئة بالطاقة والحيوية و أن تحصل على قسط كافي من النوم بالإضافة إلي تخصيص وقت للحياة الجنسية و ذلك وفقاً لما ذكرته تقارير الابحاث ، بأن تحقيق التوازن في حياتك اليومية يساعدك في تقوية الشهوة الجنسية .

و خصوصاً عند أخذ نوم القيلولة بعد الظهر لما له من ايجابيات إذ يساهم بتجديد الطاقة الداخلية للجسم و إتباع نظام غذائي صحي  يحتوى علي نسبة عالية من البروتين و نسبة منخفضة من الكربوهيدرات .

التقارب العاطفي

من أهم مميزات إقامة علاقة جنسية ممتعة وناجحة هي أن يكون هناك تقارب عاطفي بينك و بين شريكة حياتك .

إستشارة الطبيب 

حتى لو لم تكن لديك روتين طبيعي لتقوية الشهوة الجنسية ،  فإن إستشارة الطبيب يمكن أن يساهم في تحديد المعضلة الأساسية و قد يقترح عليك إستراتيجيات لتقوية الشهوة الجنسية مثل التواصل مع شريك حياتك مما يجعلك  ممارسة نمط حياة صحي و علاج المشاكل الصحية الأساسية و سوف يساعدك في معرفة المشكلة من جذورها و يسهل إيجاد حل مناسب لك .

اعشاب تقوية الشهوة الجنسية عند الرجل

تقوية الشهوة الجنسية عند الرجل
تقوية الشهوة الجنسية عند الرجل

1- الجرجير :

من أكثر النباتات شهرة فى مجال تقوية الشهوة الجنسية وتقوية شهوة الجماع لاحتوائه على قيمة غذائية عالية متمثلة فى الفيتامينات الهامة مثل ب ، هـ ، أ، كما يحتوى على كميات وفيرة من الكالسيوم والفوسفور والحديد واليود ، وثبت علمياً أن أوراق الجرجير وبذوره مثيرة للجنس إلا أن الإفراط فى تناوله يسبب اضطرابات هضمية ولا ينصح به للحوامل ومرضى الغدة الدرقية ، قال عنه ابن البيطار: إذا أكل حرك شهوة الجماع وبذره يفعل ذلك أيضاً ، وقال عنه داود الأنطاكى فى التذكرة: أنه يهيج الشهوة جداً ويخصب، وقال ابن سينا عنه: أنه محرك للباه والإنعاظ وخصوصاً بذره أى أنه مثير لتقوية الشهوة الجنسية لدى الجنسين على حد سواء والعرب أول من عرف فوائد الجرجير العلاجية للضعف الجنسي ووصفه أطباؤهم مؤكدين أن شرب عصير أوراقه وأكل بذوره يقوى الجنس.

2- جوزة الطيب :

ويسمى جوزبوا وهو ثمرة شجرة اسمها العلمي Myristicd Fragans وهي من الثمار المعروفة على نطاق واسع فى تنشيط الحالة الجنسية وقشرة الثمرة تسمى بسباسة وتدخل الثمرة وقشرتها فى تراكيب المساحيق المساعدة على الانتصاب وتعتبر الثمرة وزيتها وقشرها من المنبهات الجنسية ويحذر الأطباء من إدمان استخدامها نظراً لاحتوائها على مادة الميريستين السامة.

وتؤكد آخر الأبحاث والدراسات أن ثمرة جوز الطيب تعتبر من المنبهات الوقتية وإدمان استخدامها يؤدى إلى الضعف الجنسي بالإضافة إلى اضطرابات كبيرة فى الجهاز العصبي وأفضل شىء هو الاعتدال فی استخدامها.

3- الزنجبيل :

یحتوی مسحوق الزنجبیل علی زیت طیار رائحته عطریة نفاذة بنسبة 3٪ آما طعمه حریف ویرجع ذلك لاحتوائه علی زیت الجنجرول وهی المادة الفعالة فی المشروب ولها رائحة نفاذة بالإضافة إلى احتوائه على مقادير مختلفة من المواد النشوية والراتنجية والكبريت ويعتبر منشطا جنسيا طبيعيا يحث على إثارة تقوية الشهوة الجنسية وغالباً ما يخلط هذا المشروب على القرفة. وذکره داود الانطاکی فى تذكرته فقال: “الزنجبيل يفرز الماء ويهيج الباه جداً”، كما ذكره أيضاً ابن سينا فى القانون فقال: يهيج الباه، كما ذكره أيضا محمد بن أحمد الذهبي فى كتاب الطب النبوى فقال: يقوى الباه وإذا أظيف إليه الزبد قوی فعله.

4- زیت ناعمة مخزنیة :

يستخرج هذا الزيت من نبات له عدة أسماء عربية أشهرها جعده – مريمية مرمریة – قصعین – وهو نبات مقوی للاًعصاب و منبه لها وزیته ینبه الجنس عند الرجال ويشرب مستحلب العشبة المكون من فنجان كبير من الماء الغلى على ملعقة صغيرة من مفروم العشب ويغطى لمدة عشر دقائق ويشرب محلى بعسل النحل النقى الخالص.

 

نصائح إضافية

    • ارتفاع في ضغط الدم، وارتفاع الكولسترول أو ارتفاع نسبة السكر في الدم يؤثر فى كفاءة عملية الانتصاب.
    • القيام بممارسة الرياضة البدنية أربع مرات على الأقل في الأسبوع يزيد من تقوية الشهوة الجنسية.
    • الإقلاع عن التدخين لانه يؤثر فى العملية الجنسية بشكل كبير.
    • تجنب شرب الكحول لما له من تأثير كبير على عملية الانتصاب.
    • لابد من تقليل مستوى الإجهاد وبالتالى تقوية الشهوة الجنسية.
  • يجب تناول الأطعمة الغنية بالزنك وأوميغا 3 والأحماض الدهنية لما لها من اكبر الاثر فى تقوية الشهوة الجنسية.

للمزيد من المعلومات حول تقوية الشهوة الجنسية ، يمكنك زيارة موقعنا ومشاهدة الفيديو بالضغط على الرابط التالي :

عدم القدرة على الانتصاب من المشاكل التي تُسبب للرجل أزمة جنسية ونفسية 

شارك هذا المقال

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية