طرق تضييق المهبل بعد الولادة

يعتبر البحث عن طرق تضييق المهبل بعد الولادة ، من بين الأشياء التي تزعج المتزوجين ، فمن خلال هذا المقال سنقوم باعطائكم علاج لارتخاء المهبل طبيعيا ببعض الأساليب والاعشاب التي تضيق المهبل تساهم على تضييق الفرج بدون جراحة.

يمكن أن توجد مجموعة من العوامل التي تسبب في الارتخاء المهبل ، ويمكن للمهبل المرتخي أن يسبب في نقص الاهتمام بالجنس ، ويمكن مع الوقت ان يؤثر سلبيا على العلاقة الحميمة بين الزوجين.

طرق تضييق المهبل بعد الولادة
طرق تضييق المهبل بعد الولادة

للمزيد من المعلومات ، تواصل معنا عبر الواتساب :  إضغط هنا وتواصل مباشرة مع الدكتور على الواتساب

أهمية طرق تضييق المهبل بعد الولادة

هناك أسباب كثيرة تتسبب في توسع المهبل ، مما يجعل البحث من طرف النساء على أفضل طرق تضييق المهبل بعد الولادة :

الحمل والولادة :

تعتبر الأم هي منبع الحياة الزوجية ، لكن مع السرور المرتبط بالأمومة يدفع الثمن ، حيث يتم فقدان تضيق المهبل بسبب الولادة ، فيفقد قوته ومرونته بمجرد ولادة الطفل.

أثناء الحمل يتم توسع عضلات المهبل وعنق الرحم مرارا وتكرارا. كما ان خروج الطفل من فتحة المهبل يعمل على توسيع جدرانه وارخاء عضلاته.

النشاط الجنسي : 

المهبل الضيق يتوسع كل مرة تمارس فيها الجنس فالتقلصات المتكررة والتوسعات، ترخي جدران المهبل وتفقد مرونتها. الكثير من القوة المطبقة أثناء الإيلاج يمكن أن تلحق الضرر المحتمل بفتحة المهبل والجدران، مما يسبب فقدان تضيق المهبل ومرونته.

كيف تستدلين على الحاجة لتضييق المهبل :

 على الرغم من أن معظم النساء سيكون قادرا على الشعور بفقدان تضيق المهبل لكن بعضهن قد لا يكون على بينة من نفسه. وهنا بعض النصائح البسيطة لمساعدتك على معرفة ما إذا كان المهبل مرتخي.

إدراج أكثر من إصبعين داخل المهبل دون أي مقاومة أو ألم دلالة على ارتخاء المهبل. كما أنك إذا كنت قادرة على إدراج السبابة في المهبل دون التفاف جدران المهبل حول السبابة فالمهبل بحاجة الى تضييق.

ومن شأن المهبل المرتخي ان يقلل الحساسية الجنسية الخاصة بك ولن يمكن شريك حياتك من الوصول إلى النشوة الجنسية السليمة.

ليست هناك حاجة لزيارة الطبيب أو اختيار أي نوع من العلاجات الجراحية أو طرق تضييق المهبل بعد الولادة .

يمكنك اتباع بعض العلاجات البسيطة والطبيعية والفعالة جدا التي يمكنها شد عضلات المهبل وتقليل حجم فتحة المهبل إلى حد كبير.

اقرئي المزيد : تضييق المهبل بالأعشاب ،

للمزيد من المعلومات ، تواصل معنا عبر الواتساب :  إضغط هنا وتواصل مباشرة مع الدكتور على الواتساب

طرق تضييق المهبل بعد الولادة

تمارين كيجل :

تعتبر هذه التمارين من أكثر الأساليب شعبية  و طرق تضييق المهبل بعد الولادة  هو ممارسة هذه التمارين على أساس منتظم. كثيرا ما توصى السيدات بعد الولادة بالعمل على تضييق المهبل بعقد عضلات الفخذ ثم ارخاؤهم بعد 10 ثانية.

الحفاظ على شد وارخاء عضلات الفخذ لمدة 15 مرات على الأقل أربع مرات كل يوم. بدلا من ذلك، يمكنك محاولة كبح البول لمدة 5 ثوان قبل المتابعة. قومي بالشيء نفسه حتى الانتهاء من التبول. كرري الإجراء في كل مرة تحتاجين فيها للتبول.

مخروط المهبل :

 طريقة شائعة جدا من طرق تضييق المهبل بعد الولادة ، والتي تعمل على استخدام مخروط مهبلي الذي يبدو وكأنه حشا عادية، ولكن لديه أوزان المرتبطة به. تحتاجين إلى إدراج مخروط (مع الأوزان تتدلى في النهاية) في المهبل، ومحاولة الاحتفاظ بها بمساعدة عضلات المهبل لبضع دقائق قبل إطلاقه. كرري الإجراء لما لا يقل عن 5 مرات في اليوم وإضافة المزيد من الأوزان.

رفع الساق لتضييق المهبل : 

هذه عملية بسيطة تتطلب منك الاستلقاء على ظهرك على الأرض، ورفع الساقين لأعلى واحدا تلو الآخر.

وهناك اختلاف طفيف في هذه العملية ينطوي على تحريك ساقيك أفقيا أيضا. تستمر هذه العملية لمدة حوالي 10 دقائق، وافعل نفس الحركة لما لا يقل عن 5 مرات في اليوم لأفضل الفوائد.

تضييق المهبل بالكريمات العشبية : 

هناك الكثير من الكريمات العشبية التي تستخدم مثل طرق تضييق المهبل بعد الولادة . يمكن تطبيقها على فتحة المهبل وداخل المهبل للحصول على نتائج فعالة.

لا تستخدمي الكريم إلا بعد التشاور مع الطبيب. على الرغم من هذه الكريمات قد لا تكون ضارة، فإنها قد تحتوي على بعض المكونات التي يمكن أن تسبب التفاعلات الجانبية مثل الحساسية .

لذلك تأكدي من اختيار كريم من شأنه أن يوفر لك أقصى قدر من المنافع مع الحد الأدنى من اي آثار جانبية على الإطلاق.

تضييق المهبل بعنب الثعلب : 

هنا علاج منزلي بسيط لمساعدتك على تضييق المهبل. تغلي بعض عنب الثعلب في الماء وتخزين الحل الناتج في زجاجة. تطبيقه في أنحاء المهبل عند أخذ حمام كل يوم.

هناك بعض المنتجات التي تساعد على تحسين العلاقة الحميمة وجعلها أكثر متعة مثل هارموني جل الذي يعمل على تضييق المهبل وشد عضلاته وبالتالي على زيادة متعة العلاقة الحميمة بين الزوجين.

طريقة استخدام : يمكنك استخدام هارموني جل بوضعه قبل 5 دقائق فقط من العلاقة على الجزء الخارجي من المهبل والشفرين (البظر) أو لداخل المهبل قليلًا ويستمر تأثيره مدى تزيد عن النصف ساعة، وتأكدي أن هارموني جل آمن تمامًا لأنه مصنوع من مواد طبيعية ويمكنك استشارة طبيبتك كما أنه متوفر في جميع الصيدليات.

هل لهارموني فوائد أخرى؟ 

يعمل هارموني جل على ترطيب المهبل وعلى إزالة الروائح الكريهة للإفرازات لرائحة اللافندر الرائعة، وهو مناسب للزوجة في سن انقطاع الطمث ومعاناة جفاف المهبل.
تمتعي بالرغبة الجنسية والوصول إلى النشوة

ما هي مكوناته؟ يحتوي على مزيج من المقتطفات العشبية التي تعمل على شد عضلات المهبل وبالتالي تزيد من الرغبة الجنسية والشعور بالمتعة الرائعة.
ما هي احتياطات السلامة؟

احتفظي به بعيدًا عن متناول الأطفال، ولا يجب استخدامه للحامل إلا باستشارة الطبيب. ويمنع استخدامه للحائض.

هل هناك أي آثار جانبية؟ تتميز طرق تضييق المهبل بعد الولادة بانها ليس لها أي آثار جانبية معروفة

للمزيد من المعلومات ، تواصل معنا عبر الواتساب :  إضغط هنا وتواصل مباشرة مع الدكتور على الواتساب

 طرق تضييق المهبل بعد الولادة بامان وبدون آثار جانبية

وصفة قشر الرمان : 

تعتمد تلك الخلطة على قشور الرمان التي أثبتت فعاليتها في حل تلك المشكلة على مدار سنوات طويلة وبين كثير من النساء اللواتي قمن بتجربة تلك الخلطة ، والتي تعد من أبرز طرق تضييق المهبل بعد الولادة.

طريقة استخدام : قومي بتجفيف بعض قشور الرمان ثم اطحنيها جيدًا وضعيها في إناء به ماء على نار متوسطة واتركيه لمدة 15 دقيقة حتى يغلي، سوف تلاحظين تغير لون الماء ليصبح بني داكن، ارفعي الإناء عن النار واتركيه حتى يبرد تمامًا ثم قومي بوضعه في زجاجه نظيفة محكمة الغلق واستخدمي هذا السائل كدش مهبلي، كما ينصح باستخدامه في الجماع فقط قومي برش هذا السائل على المهبل قبل الجماع بربع ساعة، أحفظي الخلط في الثلاجة واستخدميه ثلاثة مرات في الأسبوع على الأقل وسوف تلاحظين النتائج سريعًا.

وصفة الشبّة : 

تعرف أحجار الشبة بقدرتها العالية في علاج الكثير من المشكلات كما أنها تعتبر من طرق تضييق المهبل بعد الولادة ، ويمكن استخدامها بدون قلق فهي آمنة تمامًا ولا تسبب أعراض جانبية ضارة.

طريقة استخدام : يتم طحن كمية مناسبة من الشبة وإذابتها في كمية قليلة من الماء حتى تذوب تمامًا ثم يستخدم المحلول كدش أو غسول مهبلي، وينصح باستخدامه قبل الجماع مباشرة لأنه يعمل على شد المهبل بسرعة وبدون أضرار به كما ان الشبة لها خصائص مطهرة تجعلها تعمل على تطهير المهبل بفعالية كما أنها تقوم بشد عضلات الرحم بشكل فعال.

وصفة كربونات الصودا : 

تستخدم كربونات الصودا في تطهير المهبل وعلاج كاحدى طرق تضييق المهبل بعد الولادة، كما تساعد بكربونات الصودا في تخفيف الالتهابات المهبلية التي تنتج عن العدوى البكتيرية، ولا يقتصر دورها على ذلك فقط بل ان لها الكثير من الاستخدامات العلاجية الأخرى، تذاب كمية مناسب من بكربونات الصودا وتستخدم كغسول مهبلي باستمرار.

وصفة المستكا : 

قومي بطحن مقدار ربع ملعقة من المستكا وضعيها في فنجان صغير ثم اضيفي إليها القليل من زيت الزيتون أو يمكن استبدال زيت الزيتون بزيت السمسم، تناولي هذا الخليط يوميًا في الصباح الباكر قبل الإفطار بربع ساعة على الأقل كما ينصح بتناوله قبل الجماع وبعده، يساعد هذا الخليط على ضيق المهبل بفعالية كبيرة كما أثبتت التجارب أن المستكا دور قوي في علاج الكثير من المشكلات الصحية التي تتعلق بالجهاز التناسلي عند المرأة لهذا ينصح باستخدامها وتناولها باستمرار.

للمزيد من المعلومات ، تواصل معنا عبر الواتساب :  إضغط هنا وتواصل مباشرة مع الدكتور على الواتساب

اهم المشاكل المهبلية التي تؤثر على الجنس

تعد البحث عن طرق تضييق المهبل بعد الولادة جانب من الجوانب الصحة المهبلية وهي تعتبر من الصحة العامة لأي امرأة. لذلك المشاكل المهبلية يمكن أن تخلق الكثير من التوتر في حياة المرأة. هناك العديد من الأعراض التي تشير إلى أن هناك شيئا خطأ في صحة المهبل. وهذه هي إشارات تظهر أن كنت لا تولين اهتماما كافيا لجسمك. ومع ذلك، إذا ابقيت نفسك مطلعة على هذه المشاكل، يمكنك عندئذ ان تكوني في وضع أفضل للتعامل مع الوضع.

لذلك، هنا بعض المشاكل الصحية المهبلية الشائعة :

جفاف المهبل : 

من مشاكل المهبل الجفاف. عادة ما يصاحب جفاف المهبل أعراض، مثل وجع وحرقة وحكة، وما إلى ذلك. ويمكن أن يعزى إلى عوامل مختلفة، بما في ذلك التغيرات الهرمونية أثناء سن اليأس، والقلق، والإجهاد، والمهيجات (مثل الصابون ومنتجات النظافة)، والأدوية، او عدم كفاية الاستثارة. والعلاج يعتمد على السبب وراء ذلك. إذا كان ذلك بسبب عدم كفاية الاستثارة أو انخفاض الرغبة الجنسية، فيمكن استخدام الملينات لتقليل الألم أثناء الجماع. ولكن تأكدي من استخدام واحد أوصى به الطبيب.

الإفرازات المهبلية ذات الرائحة غير السارة : 

تشكل هذه الافرازات إنذار لوجود عدوى بكتيرية، والمعروفة باسم التهاب المهبل الجرثومي (BV). ويمكن علاجها بالمضادات الحيوية.

المهبل هو عادة حمضي قليلا مع الرقم الهيدروجيني من 3،8-4،2، وذلك لمنع العدوى. وبالتالي فإن عدم التوازن، يحد الطريقة الطبيعية لمحاربة البكتيريا في هذا المجال. يمكنك الحفاظ عليه باستخدام الصابون العادي غير المعطر، حيث أن الصابون المعطر هو واحد من الأسباب الكامنة وراء هذا الخلل.

الحكة المهبلية : 

الحكة المهبلية قد تكون عرضا لعدوى بكتيرية. ومع ذلك، لكن إذا قمت بالفحوصات وجاءت النتيجة سلبية، قومي بالابتعاد عن المنتجات الفاخرة المعطرة لأنها تضر أكثر مما تنفع. بل هو خيار جيد أن تطلبي من طبيبك أن يوصي ببعض الصابون المعتدل.

التبول مؤلم : 

ويمكن أن يعزى الألم المهبلي لعدوى أو مرض ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي. وتشمل الأسباب الأخرى جفاف المهبل أو التهاب المسالك البولية (UTI). في حالة جفاف المهبل، قومي باستخدام الملينات المائية للحد من الألم. إذا كانت المشكلة بسبب التهاب المسالك البولية، تحدثي الى الطبيب بحيث يتم التعامل معها بشكل جيد في الوقت المحدد. وأفضل طريقة لتجنب عدوى المسالك البولية والتبول قبل وبعد الجماع مباشرة على حد سواء.

النزيف : 

بعض الدم بعد العلاقة الجنسية لا يدعو للقلق. ومع ذلك، إذا لاحظت بقع دم مستمرة في غير فترة الطمث الخاص بك، فهو علامة على ان شيء يجري بشكل خاطئ. ويمكن أن يكون راجعا إلى وجود عدوى، وعدم التوازن الهرموني، أو الحمل المبكر. ويمكن أن يكون راجعا إلى بعض الأمراض التي تنتقل بالاتصال الجنسي.

من الضروري ان لا تخجلي من المشاكل المهبلية لتحافظي على صحتك. بدلا من ذلك، احجزي موعد واطلبي المشورة الطبية من الطبيب النسائي الخاص بك.

من المهم أن نفهم أن صحتك لا ينبغي أبدا تعاني بسبب الجهل أو أي الخوف من الحرج. والآن بعد أن كنت قد اكتسبت المعرفة حول مختلف القضايا الصحية المهبلية، تأكد، كنت استباقي كلما كنت تشعر أدنى من الفرص، أي من هذه تحدث لك.

طرق تضييق المهبل بعد الولادة
طرق تضييق المهبل بعد الولادة

للمزيد من المعلومات ، تواصل معنا عبر الواتساب :  إضغط هنا وتواصل مباشرة مع الدكتور على الواتساب

ذهن Rmilat لتضييق المهبل

يعتبر ذهن  Rmilat 100% وهو  من أهم طرق تضييق المهبل بعد الولادة ، وذلك لما يحتوى على تركيبة طبيعية وزيوت قد تساهم في إعادة المهبل الى حالته الطبيعية.

ان هذا المرطب ليس له أى أثار جانبية ، وينصح به أصحاب الاختصاص بأنه لا يسبب أى حساسية على الجلد ، وأنه قد تم استخدامه في كثير من الحالات التى كانت تشتكي من اتساع المهبل بعد الولادة .

لا يحتوى هذا الكريم على أى مواد كيميائيه ويستحب استخدامه قبل المباشرة في العلاقة الجنسية ، وذلك لقدرته على تضييق المهبل ، كما أنه ينشط حيويته في العلاقة الجنسية.

ذهن Rmilat اطلبه الأن واستمتعي بحيويتك

للمزيد من المعلومات ، تواصل معنا عبر الواتساب :  إضغط هنا وتواصل مباشرة مع الدكتور على الواتساب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 + ستة عشر =