تواصل معنا

افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

علاج اعوجاج الذكر بالاعشاب

علاج اعوجاج الذكر بالاعشاب

يوجد العديد من العلاجات العشبية التي تساهم في علاج اعوجاج الذكر بالاعشاب و ضعف الانتصاب، ووجود بعض المشاكل والأمراض في الأوعية الدموية، اذ أنها تحدث على خلفية الإصابة ببعض أمراض المناعة عند الإنسان.

 كما يحدث المرض أيضاً نتيجة الإصابة ببعض الأمراض التي يترتب على إصابتها تناول بعض الأدوية والتي من أبرزها دواء الفينتوين الذي يؤخذ من قبل مرضى الصرع، وسنتحدث في هذا المقال حول علاج اعوجاج الذكر بالاعشاب.

علاج اعوجاج الذكر بالاعشاب

في منحنى قضيب الرجل يبدو مختلفا عن القضيب المستقيم فقد يكون القضيب منحني إلى اليمين أو إلى اليسار أو اعوجاج الذكر إلى فوق أو منحني إلى تحت.

فهذا التقوس هو ظاهرة طبيعية في معظم الرجال ، فالتقوس أو الإنحناء يحدث نتيجة لمجموعة متنوعة من الأسباب.

الاتصالات الجنسية الزائدة فهناك فرصة لحدوث المنحنى للقضيب نتيجة نشيط النشاط الجنسي أي اذا كان القضيب يمارس الكثير أثناء الجماع.

 وبخاصة في الموقف الجنسي عند المرأه على رأسها يحصل المنحنى للقضيب بسبب الضغط، أي إيلاج القضيب وهو بشكل منحني عن وضعه الطبيعي.

الملابس الضيقة فهي تكون ضيقة وتمنع القضيب من الاستقامة بشكل طبيعي يرتديها الأطفال وعند الكبر يكون علاج اعوجاج الذكر بالاعشاب صعب.

كان فالوبيوس أول من أبلغ عن هذا المرض عام 1561 قبل ان يصبح شائعاً بفضل فرنسوا جيغو دو لا بيروني، جراح ملك فرنسا لويس الخامس عشر.

 

 يتميز مرض بيروني بتكون صفائح ليفية على غلاف القضيب، ما يحول دون تمدده خلال الانتصاب، ويؤدي ذلك الى اعوجاج الذكر.

ويترافق هذا المرض مع تقلصات دوبويترن وداء السكري والنقرس ومرض باجت واستعمال محصرات بيتا، وقد قدرت احدى الدراسات معدل الاصابة بمرض بيروني بنسبة 1% تقريبا.

خليط حبة البركة مع العسل:

  • يتم القيام بوضع حبة البركة في وعاء ودقها وذلك للحصول على مسحوق من حبة البركة.
  • بعد ذلك تتم إضافة مسحوق حبة البركة إلى العسل وخلط المزيج جيداً.
  • يؤخد من المزيج ما مقداره ملعقة كبيرة واحدة وذلك بشكل يومي في الصباح الباكر.

خليط بزر الفجل مع العسل

يمكن تشخيص مرض بيروني عادة من خلال ملف المريض الطبي والفحص الفيزيائي. ومن المفترض ان يظهر من خلال ملف المريض النفسي والجنسي.

صلابة القضيب اثناء الانتصاب وتقلصه وتصلبه والشعور بالالم مع الانتصاب او من دونه. وان شدّ القضيب بعض الشيء يسهل عملية فحصه.

لتقييم موضع التصلب البيروني وحجمه، غالباً ما تكون الصورة الصوتية كافية. كما انها تساعد في مراقبة تطور علاج اعوجاج الذكر بالاعشاب و العلاج الطبي.

ان الصورة الصوتية الملونة المزدوجة قبل وبعد حقن العامل الذي ينشط الأوعية بين التجاويف تسمح بتقييم بنية العضو ووظيفة شرايين وعروق التجاويف.

  • يتم القيام بوضع العسل في وعاء على نار هادئة وذلك حتى ظهور رغوة العسل على سطحه.
  • بعد ذلك يتم القيام بأخذ بزر الفجل ودقه وذلك إلى أن يصبح مسحوقاً شبيهاً بالبودرة.
  • تتم إضافة مسحوق بزر الفجل إلى وعاء العسل.
  • بعد ذلك يتم وضع وعاء المزيج على الغاز على نار هادئة مرة أخرى وذلك حتى ينعقد جيداً.
  • يؤخد من المزيج ما مقداره ملعقة صغيرة واحدة مرتين في اليوم الواحد، بحيث تكون المرة الأولى صباحاً والأخرى مساء.

 

علاج اعوجاج الذكر بطرق اخرى:

العلاج الطبي:

ان استعمال الفيتامين E شائع في علاج اعوجاج الذكر وهو علاج الاول المستعمل نظراً لعدم خطورة آثاره الجانبية وقلة كلفته، على الرغم من نقص الدراسات التي تظهر فوائده.

تمت دراسة البوتاسيوم أمينوبنزوات ومفعوله في علاج البيروني، ويعتقد انه يخفض تكوّن الالياف من خلال خفضه للسيروتونين عبر زيادة استعمال الخلايا للأكسيجين وزيادة نشاط ألأوكسيداز الأمينية الأحادية.

بيد ان الحماس لاستعماله مقيد ببعض التحفظ نظراً لنتائجه القليلة في الطب وكلفته المرتفعة نسبياً وكثرة آثاره الجانبية.

وكان الفيراباميل الذي يسد قناة الكالسيوم في البداية علاج اعوجاج الذكر يستعمل بين اصابة واخرى، وهو اسوة بغيره من محصرات قناة الكلسيوم.

 يؤثر على السيتوكين الذي يترافق مع المراحل الاولى من اندمال الجرح والتهابه ويزيد من نشاط الكولاجيناز المحلل للبروتينات.

اما علاج اعوجاج الذكر بالكولشيسين فهو الأحدث بين العلاجات التي يتم تناولها بواسطة الفم. والكولشيسين يمنع تفشي الخلايا الملتهبة والأرومات الليفية.

استعملت الستيرودات كعلاج اعوجاج الذكر ، علماً ان لهذا النوع من العلاج آثار جانبية موضعية كثيرة بما في ذلك ضمور النسيج الموضعي وترقق الجلد، لكنه يحسّن قليلاً اعوجاج القضيب.

وقد وجد العلماء ان طريقة عزل الايونات بحقل كهربائي مضعي تعزز ايصال الفيراباميل والدكساميتازون لدى 15 شخصاً مصاباً بداء بيروني.

 

العلاج الجراحي:

تقصير الجانب السليم من القضيب , ليتساوى مع الجانب الذي يحتوى على الندبة، وزرع جزء من القضيب  عن طريق أخذ جزء من الفخذ, أو كيس الصفن.

ان التطور التقني لم يجد حتى الآن علاج اعوجاج الذكر موثوقاً به لمرض بيروني. ويبقى تصحيح اعوجاج القضيب بالجراحة مخصصاً للمرضى الذين يعجزون عن حل مشكلتهم بالطريقة العلاجية العادية.

ان التشوه الذي يصيب الجهة الامامية من القضيب يسبب صعوبة في ولوج المهبل اكثر من ذاك الذي يصيب الجهة الخلفية اوالجانبية.

العلاج الإشعاعي:

هناك اكثر من طريقه لعلاج تقوس العضو الذكري واعوجاجه ومن بينها واهمها استخدام اجهزة علاج اعوجاج العضو الذكري هذا الجهاز تم تصنيعه من اجل علاج مشكلة اعوجاج.

 بجانب الجهاز هناك اكثر من طريقة اخرى منها تناول الادوية و العقارات التي تساعد على حل مشكلة اعوجاج القضيب وذلك بعد استشارة الطبيب اولا.

 حيث انه سوف يقوم بوصف العلاج المناسب مع اعطاء المريض التعليمات الخاصة بكيفية استخدامه ،ولكن مع الاسف حالات اعوجاج العضو الذكري اغلبها لا تستجيب للعلاج ويضطر الطبيب الى التدخل الجراحي وهو الحل الامثل.

 وتعتمد الجراحة على استئصال النسيج الليفي الصلب الذي تكون بشكل مفاجئ وتسبب في هذا الانحناء وايضا يضطر الاطباء الى زراعة انسجة بدلا من تلك التي تم استئصالها .

و التقييم النهائي لدرجة المشكلة لديك يفضل أن يتم بشكل مباشر من خلال مراجعة فحص عيادي ، بالاضافة للاطلاع على تفاصيل التاريخ الصحي للحالة لمعرفة ما اذا كان هناك تاثر وظيفي للعضو بدرجة الانحناء الحالية أم لا.

 

شارك هذا المقال

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية