تواصل معنا

افضل موقع للثقافة الجنسية في العالم العربي

الأكثر قراءةً

أفضل المبيعات

علاج ضعف الانتصاب بسرعة

علاج ضعف الانتصاب بسرعة

يرغب الكثير من الرجال بقضاء أوقات ممتعة تتخللها السعادة الممزوجة بالحب مع شريكة حياتهم، لاسيما في العلاقة الجنسية التي تُعد المرتكز الأول لنجاح العلاقة بين الزوجين.

ثمة مشكلات تواجه الرجال تحول بينهم وبين هذه الرغبة الجامحة بقضاء الأوقات الممتعة في العلاقة الحميمية، من أبرز هذه المشكلات هي المشكلات الجنسية وهي الأكثر تأثيراً من غيرها، لا سيما مشكلة ضعف الانتصاب أو ما يسمى “علاج ضعف الانتصاب بسرعة“.

 

ودعني أستهل الموقف بسؤالك إن كنت تُعاني من صعوبة الانتصاب أثناء الجماع؟ هل تُعاني أيضاً من المحافظة على هذا الانتصاب لفترة أطول؟ هل هذه المشكلة تواجهك بشكل دائم أم أنها أمرٌ عابر؟

ما يزيد عن 50% من الرجال فوق سن الـ 40 يعانون من هذه المشكلة التي تجعلهم في بحثٍ دائم عن علاج ضعف الانتصاب بسرعة.

الانتصاب

وهو حالة أو ظاهرة طبيعية يُطلق عليها اسم الانتشار أو النعوظ، وتُعبر بالتعريف الجنسي لها عن زيادة حجم الذكر فيصبح أكثر ضخامة وتوسعاً، نتيجة لوجود استثارة جنسية للرجل.

فيرسل الدماغ إشارات عصبية عبر المستشعرات العصبية لزيادة ضخ الدم، وبالتالي تزيد من ضخ الدم في الأوعية الدموية الموجودة في القضيب والتي بدورها تنقلها إلى الحجرات الاسفنجية الموجودة فيه لتمتلئ بالدم وعليه يصبح شكل الذكر أكبر وأضخم مما هو عليه.
إن أية عوائق في هذه العملية أو مشكلات في إحدى خطواتها تتسبب في وجود مشكلة ضعف الانتصاب لدى الرجل.

ضعف الانتصاب

قبل البدء بخطوات علاج ضعف الانتصاب بسرعة لابد لك من معرفة ماهية ضعف الانتصاب المرتبط بشكل أو بآخر بالضعف الجنسي.

ضعف الانتصاب Erectile Dysfunction (ED)، وهو ما يُطلق عليه طبياً الضعف الجنسي أو العنانة، وجميعها مصطلحات طبية تشير إلى ضعف قدرة القضيب عند الرجل على الانتصاب، أو عدم التمكن من المحافظة على الانتصاب حتى انتهاء العلاقة الجنسية.

وهو مرض جنسي يُعاني منه شريحة واسعة من الرجال وخاصة المتقدمين في السن، لذا فهم بحاجة علاج ضعف الانتصاب بسرعة.

انتشار ضعف الانتصاب

وبحسب دراسات طبية فإن هذا المرض عرضة للإصابة به في أي سن، ولكنه متفاوت في الانتشار، فصغار السن الأقل انتشارً فيما بينهم لهذا المرض، على العكس من المتقدمين في العمر ممن يتخطون سن الـ 40، وتزداد احتمالية الإصابة به كلما تقدم الرجل في العمر.

ضعف الانتصاب قد يحدث في حالات معينة، فمن هذه الحالات ضعف الانتصاب عند العلاقة الجنسية مع وجود انتصاب عادي في حالة العادة السرية أو عند الاستيقاظ من النوم، وهذه الحالات تكون في الغالب مرتبطة بأسباب نفسية سنتطرق إليها بشيء من التفصيل.

 

أسباب ضعف الانتصاب

ضعف الانتصاب
أسباب ضعف الانتصاب

أسباب ضعف الانتصاب

يُعاز ضعف الانتصاب إلى العديد من المسببات التي تجتمع أو تفترق لتكون جزء منه، وعلى الرغم من ذلك فإن ضعف الانتصاب قد يكون عرضاً بحد ذاته من أعراض واحد من الأمراض الكبرى التي قد تفتك بصحة الإنسان.

أما عن أسباب هذا المرض الذي تُصنف من ناحية طبية إلى صنفين:

أولاً / أسباب جسدية:

  • ضيّق الأوعية الدموية الناقلة الدم إلى القضيب، وذلك مرتبط بشكل مباشر بارتفاع ضغط الدم لدى المصاب أو ارتفاع نسبة الكوليسترول لديه.
  • مشاكل في الهرمونات ومستوياتها في الجسم.
  • العمليات الجراحية أو الإصابات التي قد تؤدي لحوث هذه المشكلة.
  • أمراض البروستاتا والالتهابات المصاحبة لها.
  • بعض الأمراض كتصلب الشرايين، وارتفاع ضغط الدم، والفشل الكلوي.
  • قد يحدث ضعفُ الانتصاب نتيجة لاستعمال لبعض العقاقير الطبية التي تؤدي إلى ضعف القدرة الجنسية لدى الرجل.

ثانياً / أسباب نفسيّة:

والتي تتمثل في المشكلات النفسية التي تواجه أي شخص، كالقلق، والاكتئاب، والتوتر، وضغوطات العمل والحياة، إضافة إلى مشاكل العلاقة بين الزوجين وانعدام التفاهم، والتي تؤثر جميعها بالسلب على العلاقة الجنسية بين الأزواج وتزيد من فرصة وجود مرض ضعف الانتصاب لدى لرجل وبالتالي يحتاج علاج ضعف الانتصاب بسرعة.

علاج ضعف الانتصاب عند الرجل

هذه المشكلة الحقيقية التي تؤرق الكثير من الرجال وتتسبب لهم بالحرج لابد لها من علاج ضعف الانتصاب بسرعة، لذا فإن كثيراً من الطرق التي استُجمعت لحل هذه المشكلة.

ادوية الانتصاب بالأعشاب

الانتصاب بالأعشاب 1
ادوية الانتصاب بالأعشاب

تستخدم الأعشاب لعلاج العديد من الأمراض وبخاصة الجنسية منها، لما لها من تأثير فعّال وحازم بعيداً عن المركبات الكيميائية وبالتالي فهي بعيدة عن الأعراض الجانبية لذا فهي أفضل علاج ضعف الانتصاب بسرعة.

العديد من الأعشاب استخدمت كأفضل علاج لضعف الانتصاب بسرعة، نذكر بعض منها.

العسل، لما فيه من فوائد علاجية عظيمة خاصة من الناحية الجنسية للرجل فهو يحتوي على العديد من العناصر التي تزيد القوة الجنسية وبالتالي تزيد قوة الانتصاب.

أوراق الجرجير الخضراء والزنجبيل والقرنفل، وهي نباتات طبيعية تزيد من القدرة الجنسية وتوصف بأنها علاج ضعف الانتصاب بسرعة.

حبة البركة السوداء، والسمسم المقشور، وهي من النباتات المفيدة لحالات الضعف الجنسي وضعف الانتصاب.

السمك والمأكولات البحرية بأنواعها، نظراً لغناها بعنصر الفسفور المقوي جنسياً للرجل وبخاصة الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب ويبحثون عن علاج ضعف الانتصاب بسرعة.

عادات وأدوية علاج سرعة القذف وضعف الانتصاب

  • الانتظام في ممارسة الرياضة، كالمشي والركض والسباحة، وهذه العادات تزيد من لياقة الرجل وصحته البدنية الأمر الذي ينعكس بالإيجاب على صحته الجنسية، ففي دراسة جامعية أفادت بأن المشي لمدة 30 دقيقة بشكل يومي يُخفض ما نسبته 41 % من خطر الإصابة بالضعف الجنسي.
  • تجنب الأطعمة المصنوعة من السكريات، واستبدالها بوجبات صحية خفيفة مع الابتعاد عن الوجبات السريعة ذات الأضرار التي لا تخاف على أحد.
  • المحافظة على رشاقة الجسم، فزيادة حجم الخصر والسُمنة من العوامل التي تزيد من معدلات ضعف الانتصاب لدى الرجال.
  • اتباع نظام غذائي يشتمل على الفواكه والخضروات والحبوب المحتوية على البروتينات التي يحتاجها الجسم.
  • الإقلاع عن التدخين وتجنب المشروبات الكحولية، والتي تتسبب بضعف الأعصاب، كما أنها تتداخل مع الدورة الدموية وبالتالي تزيد من فرصة الإصابة بضعف الانتصاب.
  • الابتعاد عن الضغوط الحياتية والتوتر ومحاولة الاستقرار النفسي، والتواصل مع شريكة العلاقة الجنسية، فهذه الأمور من شأنها تخفيف المشكلات النفسية التي قد تكون معيقاً لانتصاب سليم لدى الرجل.
  • العقاقير الطبية قد تكون مفيدة بهذا الخصوص، فالعديد من الحبوب أُنتجت كعلاج ضعف الانتصاب بسرعة مثل الفياجرا والحبوب المشابهة لها، فهي تساعد في ارتخاء الجسم وتزيد من تدفق الدم إلى القضيب وبالتالي تزيد من فرصة انتصاب الذكر، فهذه الأدوية بمثابة اقوى دواء للانتصاب.

شارك هذا المقال

أكمل القراءة

مقالات مشابهة

تحميل كتب ثقافية جنسية